اهمية تناول فاكهة المشمش

القيمة الغذائية للمشمش العنصر الغذائي 100 غرامٍ من المشمش الماء 86.35 سعرة حرارية الطاقة 48 سعرة حرارية البروتين 1.4 غرام الدهون 0.39 غرام الكربوهيدرات 11.12 غرام الصوديوم 1.0 ملليغرام عصير المشمش مدّة التَّحضير عشر دقائق تكفي لِ أربعة أشخاص المكوّنات كوبان من أنصاف المشمش المعلبة في شراب خفيف. كوبان من لبن الزبادي (الروب). ست ملاعق كبيرة من السُكّر أو أربع ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي -حسب الرغبة-. عشر مكعبات من الثلج. طريقة التّحضير مزج المشمش مع مكعبات الثلج، لبن الزبادي والسُكّر في الخلاط. تشغيل الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن يثخن الخليط ويتماسك.

سكب عصير المشمش في أكواب زجاجية مناسبة للتقديم وتقديمه بارداً مع المزيد من مكعبات الثلج حسب الرغبة. عصير المشمش مع الخوخ والبرتقال مدّة التَّحضير خمس عشرة دقيقة تكفي لِ ستة أشخاص المكوّنات ثماني حبات من المشمش المقشّر متوسطة الحجم. ثلاث حبّات من الخوخ المقشّر متوسطة الحجم. خمس حبّاتٍ من البرتقال المقشر متوسطة الحجم. ملعقتان كبيرتان من السُكّر. ملعقة كبيرة من ماء الزهر أو الورد. كوبان من الماء. القليل من مكعبات الثلج -للتقديم-.

 

طريقة التّحضير وضع المشمش مع الخوخ، البرتقال وماء الزهر في طبق عميق، ثمّ يتم تقليب الفواكه حتى تختلط مع بعضها البعض. تغطية الطبق
بقطعة من النايلون ووضعه في المجمدة (الفريزر) لمدّة ساعتين حتى تتجمّد الفواكه جيداً. وضع الفواكه في إبريق الخلاط، وإضافة الماء والسُكّر إليها. تشغيل الخلاط على سرعة متوسطة وخلط المكوّنات حتى تمتزج جيداً ويتكون عصير ناعم القوام. تحضير ستة أكواب زجاجية مناسبة للتقديم ووضع بعض مكعبات الثلج فيها.

سكب العصير في الأكواب وتقديمه مباشرة. مهلبية المشمش والحليب مدّة التَّحضير عشرون دقيقة مدَّة الطَّهي ثلاثون دقيقة تكفي لِ أربعة أشخاص المكوّنات مكوّنات مهلبية المشمش : كوبان من عصير المشمش الطازج. ملعقتان كبيرتان من النشا. ملعقتان كبيرتان من السُكّر أو العسل الطبيعي -حسب الرغبة-. مكوّنات مهلبية الحليب: كوبان من الحليب. ملعقتان كبيرتان من النشا. ملعقة صغيرة من ماء الزهر. ملعقتان صغيرتان من السُكّر.

مكوّنات الطبقة العلوية: ثماني حبات من المشمش المجفّف. ثماني حبات من البرقوق المجفّف منزوع النواة. ثماني حبات من التين المجفّف. ربع كوبٍ من الصنوبر. ربع كوبٍ من اللوز المقشّر. طريقة التّحضير تحضير أربعة أطباق مناسبة للتقديم.

تحضير مهلبية المشمش: وضع عصير المشمش مع السُكّر والنشا في قدر سميك القاعدة وعميق وتقليب المكوّنات جيداً حتى يتم إذابة النشا تماماً. وضع القدر على درجة حرارة متوسطة مع الاستمرار في التقليب إلى أن يغلي الخليط ويتماسك جيداً. توزيع الخليط في أطباق التقديم بالتساوي، وترك المهلبية إلى أن تبرد جيداً. تحضير مهلبية الحليب: وضع الحليب مع النشا، السُكّر وماء الزهر في قدر سميك القاعدة وتقليب المكوّنات جيداً إلى أن يذوب النشا.

رفع القدر من على النار وتقليبه جيداً، ثمّ يتم ترك الخليط على درجة حرارة متوسطة إلى أن يتماسك ويصبح قوامه سميكاً. تطبيق مهلبية المشمش والحليب: توزيع مهلبية الحليب في أطباق التقديم فوق مهلبية المشمش الباردة، ثمّ يتم وضع الأطباق في الثلاجة لعدّة ساعات حتى تبرد تماماً. إضافة المشمش المجفّف، حبّات البرقوق المجففة والتين المجفّف فوق طبقة الحليب وتزيين الطبق باللوز والصنوبر وتقديمه بارداً.

صورة ذات صلة

 

مهلبية بجيلي المشمش مُدّة تجهيز المُكوّنات خمس وأربعون دقيقة مُدّة الطّهي ثلاثون دقيقة تكفي لِ اثني عشر شخصاً المُكوّنات لتر من الحليب. مئتان وخمسون غراماً من الكريمة الثقيلة. ستون غراماً من نشا الذرة. حبّة من الفانيلا. ثلاثمئة وخمسون غراماً من السكر. ملعقة صغيرة من المستكة. ملعقة صغيرة من ماء الورد. جيلي قمر الدين: مئتا غرامٍ من قمر الدين المهروس. مئتا ملليلترٍ من الماء. خمسون غراماً من السكر -حسب الرغبة-. أربعة غرامات من الجلاتين.

طريقة التحضير تحضيرالمهلبيّة: تقطيع حبّة الفانيلّا إلى نصفين وإزالة البذور. خلط الحليب مع الكريمة الثقيلة ونشا الذرة والسكر وحبّة الفانيلّا بالبذور في وعاء كبير الحجم. خلط الخليط جيدًا إلى أن يمتص النشا الحليب والكريمة.

ترك الخليط إلى أن يغلي على نار مُنخفضة الحرارة. رفع الفانيلّا من الخليط. صب المهلبيّة في كؤوس أو قوالب ووضعها في الثلاّجة لمُدّة ثلاث ساعات على الأقل. تحضير جيلي قمر الدين: إذابة القمر الدين في الماء مع السكر وترك الخليط إلى أن يغلي على نارٍ مُنخفضة الحرارة وخلطه جيدًا إلى أن يذوب القمر الدين.

نقع الجيلاتين في تلك الأثناء في الماء البارد لمُدّة خمس دقائق. إضافة الجيلاتين إلى الخليط وخلطه جيدًا إلى أن يتشربه الخليط. صب الخليط فوق المهلبيّة في الكؤوس أو القوالب ووضعه في الثلاّجة لمدّة ساعة على الأقل.